مواكبة لمتطلبات العصر، ومع سعينا للتواصل معكم، نقدم اليكم اليوم موقع المركز على شبكة الإنترنت بحلته المتطورة آملين ان تكون هذه الصفحات بمثابة صلة وصل بيننا وبين النقابيين والعمال على مساحة الوطن
مختارات من الموقع

 كركي: الهيكلية الادارية أساس 
في تعزيز قدرات الضمان - جريدة الانوار 

Apr 24, 2018

 عقدت ورشة عمل تدريبية حول إدارة التغيير، في فندق راديسون، في حضور خبراء أوروبيين، مدراء ورؤساء المصالح والدوائر - وفرق العمل المنتدبة من قبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك في إطار مشروع تعزيز قدرات الصندوق الممول من الإتحاد الأوروبي، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية.


 

الأسمر: العمال والموظفون 
وحدهم من يدفعون الضرائب والرسوم - جريدة البناء

 

Apr 24, 2018

 شدّد رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر على أنّ «العمال والموظفين والمغلوبين على أمرهم، وحدهم من يدفعون الضرائب والرسوم ويتحملون عبء الضريبة على القيمة المضافة T.V.A».


 حاصباني يفتتح «ملتقى صحة المستقبل»: إستثمار الدولة في الميدان الصحي مُجد - جريدة الشرق

Apr 24, 2018

 افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني، امس، ملتقى صحة المستقبل، الذي تنظمه وزارة الصحة بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال في فندق «هيلتون متروبوليتان»، بمشاركة أكثر من 200 شخص، في مقدمهم ممثلون عن السلك الديبلوماسي وبعض الوزارات، إضافة إلى قادة ومسؤولين في مختلف مكونات القطاع الصحي.


 

 أزمة الصحافة «غيمة صيف»

50 عاماً على تأسيس إعلام «اللبنانية» - جريدة الاخبار - فاتن الحاج

 
Apr 24, 2018

 لا يوافق عماد بشير، مدير الفرع الأول في كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية على أن تهديداً حقيقياً يواجه قطاع الإعلام في لبنان. برأيه، النقاش المحموم حول أنّ المهنة لم تعد مطلوبة هو «مجرد غيمة صيف،


 

«هيئة الإشراف»: نحن بلا شخصيّة (معنوية)! - جريدة الاخبار - محمد نزال

 
Apr 24, 2018

 شوهد رئيس هيئة الإشراف على الانتخابات النيابيّة، القاضي نديم عبد الملك، يلتهم كميّة كبيرة مِن الكعك المُحلّى. كان ذلك أمس، في ردهة قاعة الفندق، بُعيد انتهاء لقائه مع الإعلاميين. هكذا كافأ نفسه إثر لقاء حافل بالانفعالات، بالتحدّيات، بالخطابات الإنشائيّة..


 

زخور: رفض إدخال الخبراء إلى المنازل 
مستند إلى المادة 58 من قانون الإيجارات - جريدة البناء

 
Apr 24, 2018

 أوضح رئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات أديب زخور «أنّ رفض إدخال الخبراء إلى منازل المواطنين مستند إلى نص صريح وواضح وهي أحكام المادة 58 من قانون الإيجارات».


 صندوق النقد الدولي : 4 سيناريوهات لمستقبل لبنان - جريدة الجمهورية

Apr 24, 2018

 وضع صندوق النقد الدولي 4 سيناريوهات لمستقبل الاقتصاد اللبناني لغاية العام 2023، تبيّن من خلالها ان اتجاه لبنان لتطبيق برنامج الحكومة الاستثماري من دون اي اصلاحات مالية وهيكلية، ستكون له نتائج كارثية على مستوى الدين العام واحتياطي العملات الاجنبية.


 

الحريري يمدح نفسه ويتناسى القطاع العام - جريدة المدن - خضر حسان

 

Apr 24, 2018

 نجح رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير في ترتيب حفل تكريم لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في مجمّع سي سايد بافيون (البيال سابقاً)، يوم الإثنين 23 نيسان. وقد اختار شقير التوقيت الصحيح لمدح الحريري، واستذكار إنجازات رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.


 

أبواب الهدر في الموازنة: تبدأ بالتوظيف العشوائي... ولا تنتهي بمخصّصات السفر - جريدة النهار - سلوى بعلبكي

 
Apr 24, 2018

 في التقرير الذي قدمه إلى المجتمعين في مؤتمر "سيدر"، أعلن صندوق النقد الدولي صراحة أن على اللبنانيين الالتزام بإصلاحات تخفّض عجز الميزانية بنسبة 5% كبداية خلال السنوات الخمس المقبلة. وترافق التقرير مع إشارات واضحة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأن المساعدات المقدّمة للبنان لن تفيده بشيء إذا لم تواكبها إصلاحات جذرية في عدد من القطاعات. 


 

حاصباني: لتوزيع السقوف المالية على المستشفيات بمعادلة علمية وعادلة - جريدة اللواء

 

Apr 23, 2018

 طالب نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، مجلس الوزراء بإقرار آلية توزيع السقوف المالية على المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية في جلسته المقبلة وذلك حرصا على إبعاد هذا الملف عن أي محسوبيات أو تسييس ووفقا لمعادلة علمية تضمن التوزيع العادل للسقوف المالية على المستشفيات وتنصف المواطنين.


1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10


 

الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة