مواكبة لمتطلبات العصر، ومع سعينا للتواصل معكم، نقدم اليكم اليوم موقع المركز على شبكة الإنترنت بحلته المتطورة آملين ان تكون هذه الصفحات بمثابة صلة وصل بيننا وبين النقابيين والعمال على مساحة الوطن
مختارات من الموقع

 بيان صادر عن لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين  في لبنان

تشكيل اللجان من دون توفير صندوق المساعدات للمستأجرين

بداية مرحلة تهجيرية وطنية جديدة  - LTUTC

May 24, 2019

 قررت لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين عقد جمعية عمومية   يوم الاثنين المقبل الواقع فيه 27 أيار الساعة الخامسة مساء في مقر الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان - وطى المصيطبة.  لمناقشة الخطوات التصعيدية رفضاً لهذا المرسوم، ورفضاً لقانون الابجارات التهجيري الجديد.

 


  زخور تابع وطالوزيان واقع قانون الإيجارات - الوكالة الوطنية للاعلام

May 24, 2019

 اجتمع رئيس تجمع المحامين للطعن وتعديل قانون الايجارات المحامي اديب زخور ووفد من لجان المستأجرين في لبنان، مع النائب جان طالوزيان، وعرضوا معه، وفق بيان للتجمع، "الواقع التهجيري لأكثر من مليون مواطن لبناني، نتيجة صدور قانون الإيجارات التهجيري


 لجنة المال حملت المشاركين في التوظيف المخالف المسؤولية واوصت بالمحاسبة كنعان: 5013 مخالفة للأصول بعد آب 2017 و32009 قبله - الوكالة الوطنية للاعلام - ماري ع. شلهوب

May 24, 2019

 أعلن رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان في مؤتمر صحافي عقده في المجلس النيابي، عن التقرير النهائي للتوظيف، في حضور النواب: الان عون، شامل روكز، نقولا نحاس، ادي ابي اللمع، ميشال معوض، سليم عون، غازي زعيتر، فريد البستاني، ياسين جابر، سليم سعادة، ادكار طرابلسي وسليم الخوري.

واستهل كنعان المؤتمر، بقول للصحافي والناقد البريطاني جورج أوريل يقول: "في زمن الخداع والتحايل يصبح قول الحقيقة فعلا ثوريا".


 

عن موازنة في بلد منهوب مسلوب القرار - جريدة الشرق الاوسط - حنا صالح

 ملاحظة من ltutcابراهيم كنعان بقول ان البلد ليس مفلسا بل مسروق ؟؟؟؟   
May 24, 2019

 منذ أسابيع تناقش الحكومة اللبنانية مشروع موازنة عام 2019 الذي انصرم ثلثه، ويعلن كبار المسؤولين أن محور البحث يهدف إلى تلبية الشروط الإصلاحية التي تم التعهد بها أمام مؤتمر «سيدر» والمؤسسات المالية الدولية. وبيّنت المناقشات، رغم محاولات البعض إسباغ الجدية على مواقفهم، أن كل المطروح هو موازنة محاصصة لا تحمل حلولاً ولا تفتح أي أفق، بل تعبّر عن إفلاس سياسي وغياب للرؤية، والأهم انعدام المسؤولية.


  إتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة دعوا العمال الى الاضراب مع التواجد في مراكز العمل - الوكالة الوطنية للاعلام

May 23, 2019

 عقد إتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة إجتماعا طارئا لهما في مقر الاتحاد العمالي العام اليوم الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهرا، وبعد التداول في مشروع الموازنة صدر عن المجتمعين، البيان التالي:


 

 نداء إلى النقابيين اللبنانيين: الحريق وصل إلى معنى النقابة وجدواها - جريدة النهار - غسان صليبي

 
May 23, 2019

 أخاطبكم كأخ وكرفيق

وإذا أردتم، أخاطبكم كمستشار سابق لكم في الاتحاد العمالي العام لمدة عشر سنوات، وكمدرب لكم على حرية وديمقراطية وفعالية النقابات لأكثر من خمس وثلاثين سنة.

لم أخفْ يوماً على الحركة النقابية اللبنانية كما أخاف اليوم.


 

التقرير الاقتصادي لفرنسَبنك للفصل الأول من الـ2019

النمو ضعيف في حدود 1% وعجز في الميزان التجاري - جريدة الديار

 
May 23, 2019

 أنجز فرنسَبنك نشرته الاقتصادية عن الفصل الأول من 2019 والتي تتضمن تقريراً عن أداء الاقتصاد اللبناني خلال هذه الفترة، ودراسة عن التكنولوجيا المالية في القطاع المصرفي اللبناني.


 الاقتصاد غير الشرعي يُنقذ لبنان؟ - جريدة الجمهورية - رنى سعرتي

May 23, 2019

 يتساءل كثيرون كيف صمد لبنان إقتصادياً ومالياً لغاية اليوم، رغم أنّ كافة مؤشراته الاقتصادية في علم الارقام والاقتصاد تدلّ على أنّ البلد مفلس ومنهار اقتصادياً وقد وقع في الهاوية.


 

الامتحانات الرسمية: سمسرات وعمولات بمليارات الليرات! - جريدة الاخبار - فاتن الحاج

 
May 23, 2019

 نحو 16 ملياراً هي موازنة الامتحانات الرسمية في الشهادة المتوسطة والثانوية العامة. جزء كبير منها يُصرف كتعويضات لرئيس اللجان الفاحصة ومعاونيه وموظفين إداريين، عن أعمال هي في أصل مهامهم وواجباتهم الوظيفية، وتنفّذ ضمن دوامهم الرسمي في معظم الأحيان. و«الأنكى» أن موظفين تربويين يتقاضون «عمولة» عن كل طالب يتقدّم للامتحانات!


 

لجنة المال في مواجهة «فرسان» الموازنة - جريدة الاخبار - ايلي الفرزلي

 
May 23, 2019

 بدءاً من الأسبوع المقبل، سينتقل مشروع الموازنة إلى المجلس النيابي، حيث يُفترض أن تنكبّ لجنة المال والموازنة على دراسته تمهيداً لرفعه إلى الهيئة العامة. وهناك، ستكون اللجنة، بعيداً عن المضمون، أمام استحقاق التزام ما سبق أن أوصت به من معايير.


1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10


 

الرئيسية
من نحن
استشارات
مواقع صديقة
فئات خاصة
أراء ,مقالات و تحقيقات
دراسات ومؤتمرات
القطاع التعليمي، التربوي، الصحة و الدواء
النظام الداخلي للمركز



يوجد حاليا

زائر حالياً  
© جميع الحقوق محفوظة جمعية المركز اللبناني للتدريب النقابي

إن الآراء الواردة في الموقع تمثل أصحابها وليس بالضرورة رأي الجمعية
تصميم و برمجة